الأحد، 16 نوفمبر 2008

السلام عليكم

انا كنت باكتب في اول الطلاق عن مشاعر كنت فعلا حاسه بها..........وبالفعل برضه لسه حاسه بها بس اقل........كنت اظن اني هانسي فتره الجواز الطويله بكل مافيها حلو او سيئ...............لكن اكتشفت ان لا يمكن ان انسي زي فقدان اي شخص عزيز عن الواحد هو بالفعل فقدان سنين من عمر الواحد ، لا يمكن ان تنسي ، لكن مايحدث انه بمرور الوقت تصبح ذكريات وتتباعد شيئا فشيئا لتصبح ذكريات بعيده الملامح ويتوه الواحد ساعات في تفاصيل صغيره تتبع للحدث نفسه ، اي عندما يحدث شئ مماثل لما حدث في السابق ، تلمع بداخلي اللمبه الحمراء لتستأذنني في ان اتذكر ماحدث لي في نفس الموقف، وعندما اسمح لها كشئ روتيني اجد اني اضيع في تفاصيل ماحدث لي من محاوله التذكر، في وقت الحدوث ومكان الحدوث وهل كان صباحا ولا مساءا وكان فين؟ومع مين وكنت لابسه ايه ولابس ايه ، و...........اضيع في الوسط وانسي انا اصلا كنت بافتكر الموضوع ده ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وعندما اعيد الذاكره اجد ان الاحساس نفسه قد فقدته ، وانا الموضوع ضاع مع الذكري واصبح ذكري اخري .............وهكذا.
عند بدايه الطلاق ، قالوا لي انها كلها شهرين وتنسي تماما انك مطلقه..........مر الشهرين وخلالهم اصحي كل يوم اسال نفسي انا النهارده احساسي اقل؟ماعرفش لكن بالتاكيد كان يقل، سألت صديقاتي قدامي المطلقات، انتم امتي كده حسيتم انكم طبيعييين ومش فارق معاكم انكم مطلقات ، وبوضوح اكتر الاحساس الرهيب بفقدان البيت..-هاتكلم عن الموضوع ده في وقت اخر-، ناس متفائله قالت شهرين، لكن كتير قالوالي بالضبط سته اشهر.............لكن كلهم اجمعوا علي ان النسيان النهائي لا يوجد لكن وجوده كذكري مؤكد واختلاف الوقت ده يرجع للشخص ، ملابسات الطلاق ، والعلاقه بين الاثنين بعد الطلاق، اقصد وجود اطفال بينهم ومكوث الام في بيت الزوجيه لتربيتهم.............مواضيع كتيره اوي كنت دايما باتكلم فيها بضحك مع زميلاتي بتريقه لا يحس بها الا من عاناها.............لكن عموما احب اقول لكم ان الخطوط الحمراء التي يرسمها الواحد لنفسه عند بدايه الطلاق حتي تمر الفتره الاولي الصعبه ، تختفي تماما بعد فتره ويجد الواحد انه يقف في مواجهه نفسه بكل شجاعه وتحليل ماحدث معه بعقلانيه شديده جدا ..........وتكون هذه هي بدايه مرحله الشفاء تماما من تجربه مرت.
موضوع الطلاق ده كانه مرض السرطان لا يتكلم عنه اي حد في المجتمعات المفتوحه.ويكون موضوع رئيسي بين المطلقات فقط ، وكان هناك اتفاق غير مكتوب ان لا يذكر الا بينهن فقط ، يمكن حتي لا يظهر ضعف الواحده بعد الطلاق...........رغم ان الطبيعي جدا ان يكون هناك بعض الضعف بعده والا نكون نحن نتكلم عن غير البني ادميين!!!!
رغم انه مر وقت طويل قبل ان اكتب تاني ، وقت تعرفت فيه علي ناس جدد، تكلمت عن نفسي وسمعت منهم عن نفسهم ووجدت ان الطلاق في حد ذاته حاله من حالات الحياه العاديه ، وبالعكس وجدت بعض مممن تعرفت عليهم يحسدونني علي هذا الحاله التي لا تستطيع اتخاذها لوجود عقبات كثيره.......وما اذهلنني وجود حاله الطلاق الفعلي في بيوت كثير من المتزوجين ويتمنون اليوم الذي يخرجون فيه لحريتهم.

وإلي لقاء

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

الحمد لله انك تجاوزتي معظم الازمه .وانا من الناس التي اتمنى الطلاق لاكن لي اطفال وليس لي مكان اقصده ولا وظيفه وظروفي ابدا لا تسمح وان سالتي عن رغبتي بطلاق الا اني من الليله الاولى اردته لان زوجي امضى الليل بطوله يتكلم عن زوجته وهاذا شي لا اعتقد تتحمله انثى واعيش الان صراع مابين حياه اكرهها وضعف الحال وانعدام الحيله وقراري الان ان ان اربي اطفالي واخرج من بيته ولو لغرفه واحده بعد ان يكبر اطفالي ويعيشو حياتهم ربما اموت قبل ذالك اهنئك علي قرارك وقوتك وشجاعتك واتمنى لو كنت بموقفك بدل ان اعيش مع رجل يهينني دائما ويعيرني انني قبلت فيه وعلي تحمل قراري وانه يحب زوجته .احينن الطلاق نعمه اذا كان الضررمن الزواج اكبرمن الطلاق .واريد تذكيرك انه لكي تنسي عليك ان تعيشي الحياه بحذفيرها لفتره من الزمن نسيت اني متزوجه فقد كنت اعمل واخرج مع الصديقات وتحسنت حالتي للافضل عيش الحياه هو ماسوف ينسيك تلك الامور السيئه والجيده التي تتذكرينها من علاقتك السابقه اتمنى لك طمنينه وراحه بال وسلام داخلي لا يفنى محبتك التي تريد الطلاق من اول ليله